منتجع تلال العين

القرية التراثية “زمن لول”

زمن لول

زمن لول هي كلمة إماراتية يقصد بها الزمن القديم ويعبر عن البيئة الإماراتية الأصيلة التي يستشعرها  الضيوف خلال زيارتهم لقرية زمن لول والذي ينقلهم إلى الماضي الإماراتي الثري و يضمن تجربة فريدة ومميزة لا تنسى.

 

من أبرز الملامح في قرية زمن لول التراثية

تزخر قرية "زمن لول" التراثية بالأنشطة والفعاليات والأماكن التراثية التي أقيمت خصيصاً لتعريف الضيوف بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن أبرز هذه الملامح السوق الشعبي، بيت التباشيرو بيت اللؤلؤ  بالإضافة إلى المضيف و المطعم.

فقرية زمان لول التراثية تجسّد أوجه تقليدية عن حياة البداوة وتقدّم نماذج من البيئات الإماراتية المختلفة، صحراوية كانت أو بحرية مثل خيمة الشعر التقليدية، المركب المستخدم لاستخراج الؤلؤ، مواقد النار مع دلاء القهوة وتوفر جوا من المتعة والترفيه في نفس الوقت بفضل الانشطة و المميزات المثيرة.

 

أنشطة ومميزات قرية زمن لول التراثية:

السوق الشعبي

السوق الشعبي هو عبارة عن مجمع تجاري تقليدي وشعبي يحوي نماذج من منتجات يدوية إماراتية، تأخذ الزائر في تأملات بعيدة حول استخدامات كل قطعة وميزاتها وسر الإبداع الذي بثته في جزئياتها أنامل من ذهب.

بيت التباشير

تباشير النخل هو بواكره، والباكور هو أول ما يرى من الرطب و كانت النخيل تشكل المحور الأساسي للحياة في الامارات قبل ظهور النفط و بيت التباشير هو تجسيد و صورة للحياة التقليدية والبيئة البدوية التي كانت قائمة على النخيل في مختلف المجالات: فثمارالنخلة  للغذاء وجذعها وسعفها للبناء وخوصها وليفها استعملا في العديد من الصناعات اليدوية المهمة.

بيت اللؤلؤ

علاقة  الامارات بالبحر علاقة قديمة جدا و مميزة كما اعتمد  أهل الإمارات على صيد اللؤلؤ اعتمادا كبيرا ولكن توقفت بعد ظهور النّفط و أصبح كل مايتعلق بها من الذكريات المميزة التي يستذكرها أهل الأمارات و تاريخاً تمجده دولة الإمارات و تفتخر به، و بيت اللؤلؤ هو تجسيد و صورة عن الحياة التقليدية والبيئة البحرية التي اعتمدت على استخراج خيرات البحر.

المطعم

مطعم الخطار:  يقدّم لزوّاره أطباقا إماراتية تقليدية تستخدم وصفات تم تناقلها عبر الأجيال.

إعداد القهوة العربية

القهوة هي أحد رموز إكرام الضيف في الثقافة العربية بشكل عام وعند البدو سكان المنطقة القدماء بشكل خاص. وبينما يستمتع ضيوفنا بتناول قهوتنا مع التمور الفاخرة، يقدم فريق المنتجع عرضاً تعريفياً عن أهمية القهوة العربية وعملية تحميصها وإعدادها، بالإضافة إلى التقاليد الإماراتية في تقديم وشرب القهوة العربية.

الألعاب التقليدية

يستمتع ضيوفنا بمجموعة من الألعاب التقليدية الشعبية القديمة والمثيرة. 

المضيف

المضيف هو مجلس الشيوخ الذي يتم استقبال الضيوف فيه سواءً كانوا من أهل المنطقة أو من الضيوف الزائرين من خارج المنطقة، كان المضيف يعبر عن المكانة الاجتماعية الرفيعة للشيوخ.

 يتميز المضيف بسعة البناء والجلسة الارضية المريحة، والسقف المبني من أخشاب الأشجار وجريد النخيل التي تضفي إحساساً مستمداً من التراث الإماراتي الأصيل، حيث يتم تقديم واجب الضيافة حسب التقاليد الإماراتية الأصيلة بدء بالقهوة العربية، التمروالفوالة التي تشمل بعض الاكلات والحلويات التقليدية.

Heritage_43
heritage-souk-2
lougemat
IMG_8321
IMG_8316
IMG_8319
IMG_1744
IMG_2209
IMG_1756